سوبارو تطرح في الأسواق الأوروبية عددا محدودا من طرازي «إمبريزا جي بي 270» و«سبورتس واغون»
تستمر
طرازات سوبارو الجديدة، في جمع القيم الكبيرة والضمانة الجيدة لزبائنها،
كما فعلت دائما في طرازاتها القديمة، خاصة لجهة أدائها العالي، سواء
بالنسبة إلى طرازها الشهير الصالون إمبريزا 2.5 دبليو آر إكس المجهز بمحرك
سعة 2.5 لتر، أو الرياضية سبورتس واغون.
أحدث إنتاج من سلسلة إمبريزا
يدعى جي بي 270 وسبورتس واغون، وكلا الطرازان سُعرا بنحو 22.995 جنيها
استرلينيا في بريطانيا، أي بسعر يزيد على التوالي بـ 2.898 وبـ 1.898
جنيها استرلينيا عن كل من سيارة الصالون إمبريزا سيارة سبورتس واغون
العاديتين.
وأحدث إنتاج من سلسلة إمبريزا، جي بي 270، دعيت بهذا الاسم
تيمنا بسباقات الرالي البريطانية الأكثر نجاحا في أوروبا، خاصة أن سيارات
سوبارو، التي تعمل أغلبيتها بالدفع الرباعي، اشتهرت في مثل هذا النوع من
السباقات الرياضية، لذلك زودت جي بي 270 بمحرك مطور جديد بقوة 270 حصانا
قبل طرحها في الأسواق العالمية في أوائل سبتمبر (أيلول) المقبل، شرط تقديم
الطلبات ابتداء من شهر يوليو (تموز).
ولن يجري إنتاج أكثر من 300 سيارة سنوية للسوق الأوروبية بالنسبة إلى إمبريزا جي بي 270 الصالون، و100 بالنسبة الى سبورتس واغون.
وكلا
الطرازان يستفيدان من محرك قوي يدعى برودرايف بيرفورمانس باك، عالي الأداء
وقوته 270 حصانا مما يرفع القدرة بمقدار 40 حصانا، وبعزم دوران بنحو 74
رطل قدم وصولا إلى 310 رطل قدم.
والنتيجة مذهلة بالطبع، إذ ان التسارع من سرعة الصفر إلى سرعة 60 ميلا (100 كيلومتر) في الساعة، يتم خلال 5.3 ثانية فقط، نزولا من 5.9 ثانية في السابق. أما التسارع من سرعة الصفر الى سرعة 100 ميل
(160 كيلومترا) في الثانية، فيتحقق خلال 13.9 ثانية فقط، نزولا من 14.4
ثانية في السابق. أما الاستجابة ورد الفعل السريعان، فقد تحسنا أيضا، سواء
خلال القيادة العادية أو القيادة السريعة.
ومن التحسينات الأخرى التي
أدخلت على السيارة، نظام تعليق معزز يصلح أيضا للأغراض الرياضية وسباقات
الرالي، وقدرة سريعة على تغيير ناقل الحركة، مع مقبض جديد وعجلات جي تي آي
بقطر أكبر من قياس 18×7.5 بوصة من الخلائط المعدنية، وسجاد جديد عالي
النوعية للأرضية، ولوحات خارجية تشير إلى نوع السيارة (جي بي 270)، وان
كان مظهر السيارة عموما لا ينم عن الفخامة المطلقة، شأن أغلبية سيارات
سوبارو، التي الهدف الأول منها أولا وآخرا هو السرعة والأداء العالي.
وهناك
إمبريزا جي بي 270 الصالون دبليو آر سي بجنيح خلفي الأكثر فخامة، والمزودة
بمشبك أمامي من الفولاذ غير القابل للصدأ، مع عجلات من الخلائط المعدنية
المصقولة باللون الفضي، فضلا عن زوائد امامية لتعزيز التوازن والثبات.
ويمكن
الحصول مع جميع هذه الطرازات على رزمة اضافات آي سي إي الخيارية مقابل
1.750 جنيها استرلينيا، التي تتألف من جهاز ملاحة الكتروني يعمل بواسطة
الأقمار الاصطناعية طراز كلاريون، وآي بود، ومعدات للهاتف الجوال مع
بلوتوث وتنجيد جلدي.
وبالمناسبة، سيجري في الخريف المقبل طرح إمبريزا جديدة كليا من خمسة أبواب والمزودة بمحركين بقوة متواضعة سعة 1.5 لتر و2 لتر على التوالي، وفي الخريف التالي سيجري طرح طراز إس تي آي المشحون توربينيا.